-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

كيفية تعلّم لغات جديدة بالنطق و الكتابة في وقت قصير ؟


في عصر الإنفتاح ، نحن في أمسّ الحاجة إلى تعلّم لغات جديدة تساعدنا على التواصل مع شعوب العالم المختلفة. تتعدّد الأسباب و الغايات التي من أجلها نريد و بشدّة تعلّم لغات جديدة .. و لذلك حاولت في هذا المقال أن أمنحك عصارة تجربتي الشخصيّة في تعلّم لغة لطالما مثّلت حلما أردت تحقيقه و بشدة و نجحت في ذلك. و هذه نصائحي فإتّبعها :

- حدّد اللّغة الهدف و الدافع من تعلّمها فهذا سيجعلك تحب أن تتعلّمها إذ أنّ حب تعلّم لغة جديدة يمكّنك من تحمّل أي صعوبات قد تواجهك و أنت في طريق التّعلم بل و يحفّزك على إستثمار وقتك أكثر في التّعلم و بذلك تصل إلى هدفك في وقت أقصر.

- بمبلغ بسيط إذهب لأي مكان مخصص لبيع الكتب القديمة و ستجد الكتب باللغة التي تريد بثمن زهيد . فالكتب القديمة تحتوي على زاد معرفي كبير بالإضافة إلى ثرائها بالتّعابير العميقة رغم بساطة عباراتها . و بتلك الكتب تستطيع أن تكتسب معجما به تعرف كلمات جديدة و تعرف كيف تكتب جملا صحيحة صرفا و نحوا و كل ما تستحق الكتابة الصحيحة بتلك اللغة من قواعد .

- شاهد برامجك المفضلة و أيضا البرامج المخصصة للأطفال بلغتك و باللغة الجديدة حينها ستتعلم طريقة نطق الكلمات بالطريقة الصحيحة. 

- نظّم وقتك و خصّص وقتا لتلك اللّغة فمثلا في الصّباح خصص نصف ساعة لتحفظ المفردات و القواعد و في المساء إقرأ كتابا أو مجلة باللغة الجديدة و إبحث عن معاني الكلمات حتى يسهل عليك حفظها .

- اليوم لدينا الأنترنت التي بواسطتها نستطيع تنزيل تطبيقات تساعدك على فهم الكلمات و بلغتك الأم و ذلك بفضل عمليّة التّرجمة بل و تصحيح المفاهيم التّي لديك إن كانت خاطئة ، إجتياز إختبارات عالمية لتعرف مستواك في تلك اللّغة و تستطيع أيضا تكوين صداقات مع أناس يتكلمون اللغة التي تحب أن تتقنها و هذا كفيل بأن يرسّخ اللّغة في ذهنك . 

جديد قسم : لغات

إرسال تعليق