-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

كيفية معرفة رصيدي في البريد التونسي عبر الانترنت



يخول البريد التونسي لمشتركيه الولوج الى الكثير من خدماته عن بعد منها خدمة معرفة الرصيد عبر الانترنت و في هذه التدوينة سنجيب عن سؤال يشغل بال الكثيرين وهو كيفية معرفة رصيدي في البريد التونسي عبر الانترنت و عن طريق الهاتف الجوال.

كيفية معرفة رصيدي في البريد التونسي عبر الانترنت

اذا كانت لديك بطاقة بريدية فيمكنك بكل سهولة الدخول الى موقع البريد التونسي و بالضبط الى صفحة ادارة البطاقات و ستجد هناك العديد من الخاصيات التي يمكنك استخدامها منها معرفة رصيد البطاقة، قفل البطاقة، الغاء قفل البطاقة و كذالك خاصية معرفة اخر العمليات المالية للبطاقة حيث تكشف لك عن ما اذا تم السحب او الايداع في البطاقة و عن اذا من تم الشراء بها عبر الانترنت او في المتاجر التي تدعم الاستخلاص بالبطاقة البريدية.

رابط الموقع : e-dinar.poste.tn

كيفية معرفة رصيد البريد التونسي عبر الهاتف

يوفر لنا البريد التونسي تطبيق "D17" ويخول لنا هذا التطبيق الارسال واستقبال الاموال بكل سهولة اسهل حتى من مراكز البريد فما عليك الا كتابة المبلغ الذي تريد ارساله و من ثم رقم صاحب البطاقة المراد الارسال لها و تتم العملية في ثواني مع العلم اصبحت هنالك ضريبة تقدر ب1% لكل عملية ارسال (كان الارسال مجاني في السنوات السابقة)، اما الاستقبال فهو مجاني. كما يوفر هذا التطبيق خاصية ارسال حوالة بريدية سريعة او عادية و كذالك يوفر خاصية استلام الحوالة البريدية المرسلة اليك و كل هذا في تطبيق واحد و من هاتفك و بدون الحاجة الى الذهاب الى مركز البريد مطلقا.

كما انه في حال ما اردت شحن رصيدك في البطاقة من رصيد الحساب البريدي او الحساب البنكي يمكنك ذالك بكل سهول عبر نقرات بسيطة حيث انك اذا كنت تجيد العربية او الفرنسية او الانجليزية فالتطبيق يدعم هذه اللغات بشكل كامل كما انت توجد خدمة الدعم حيث يمكنك مراسلة الدعم الفني في الوقت الفعلي وهم سيرشدونك فورا.

معرفة الرصيد عن طريق بطاقة الهاتف الجوال

نعم و حتى بدون انترنت يمكنك معرفة الرصيد و ذالك عن طريق ربط بطاقتك البريدية برقم هاتفك عن طريق الرمز *112# و تضيف بيانات البطاقة الخاصة بك من ثم يضهر لك عديد الاختيارات و الخاصيات مثل معرفة الرصيد و استقبال الحوالة البريدية و استخلاص بعض الخدمات مثل خدمة الانترنت او خدمة الكهرباء والغاز مثلا.

كيفية تحميل و تنصيب تطبيق البريد التونسي D17

يتوفر التطبيق في كل من متاجر قوقل بلاي ستور و اب ستور، يمكنك تنصيبه من خلال فتح تطبيق المتجر و البحث عن "D17" و تقوم بتنصيبها، بعد ذالك سيطلب منك التطبيق اضافة اخر اربعة ارقام من رقم البطاقة الخاصة بك مع رقم هاتفك و رقم بطاقة تعريفك الوطنية او رقم جواز السفر او رقم بطاقة الاقامة و مبروك عليك تنصيب التطبيق بنجاح و التمتع بكل الخدمات عن بعد عن طريق الهاتف وانت في منزلك بدون الحاجة الى الذهاب لمركز البريد.


هكذا هو البريد التونسي اتحفنا بكل هذه الخدمات والخاصيات الممتازة و خاصة عن بعد دون التعب و تكبد عناء الصفوف الطويلة و الاكتضاض فشكرا لكل القائمين على تطوير و توفير وضمان جودة هذه الخدمات.

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق