-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

الحوالة البريدية في تونس، كيفية استخدامها ومدة صلاحيتها



الحوالة البريدية في تونس، ما هي و كيف يتم ارسالها و استقبالها، ماهي مدة صلاحيتها و هي يتم ارسالها الى الخارج او لا، كل هذا سنكتشفه معا في هذه التدوينة الشاملة عن خدمة الحوالة الخاصة بالبريد التونسي.

ماهي الحوالة البريدية في تونس

الحوالة البريدة هي احد خدمات البريد التونسي لاستقبال وارسال الاموال، تمكنك من الارسال الفوري اي حوالة في دقيقة او ما يطلق عليها الحوالة السريعة و هي تصل في غضون دقائق اما النوع الثاني فهي الحوالة العادية و هي تستغرق يومين لكي تصل الى صاحبها ويمكنه سحبها عبر عدة طرق مختلفة منها شخصيا في مركز البريد او عبر الانترنت عن طريق الهاتف او عن طريق شريحة الهاتف الجوال.

 كيف يتم استقبال وارسال الحوالة البريدية

عند ارسال حوالة تحصل على كود تعطيه للشخص الذي ارسلت له فيقوم بسحبها باستخدتم ذالك الكود او الرمز او رقم الحواله.

اما عن طرق الارسال والاستقبال فهي مختلفة واولها عن طريق مركز البريد حيث تتم العملية هنالك، او عن طريق تطبيقة D17 و قد شرحت لكم كيفية استخدامها ( رابط التدوينة كيفية معرفة رصيدي في البريد التونسي عبر الانترنت ) حيث تستطيع الارسال او الاستقبال بها او الاثنين معا، و من احدى الطرق الاخرى هي عن طريق بطاقة الهاتف الجوال حيث يكتب رمز *112# و تقوم بربط بطاقتك بحسابك البريدي و ثم تقوم بادخال رقم الحوالة من الاعدادات ويتم استلامها فورا.

ما هي مدة صلاحية الحوالة البريدية في تونس؟

لطالما يتردد هذا السؤال كثير والاجابة واحدة و هي ان الصلاحية مدتها ثلاثين يوما و اذا لم يتم سحب الاموال سيتم ارجاع المبلغ كاملا الى صاحب اي الى الشخص الذي قام بالارسال و حينها يمكنه الارسال مجددا.

هل يمكن ارسال الحوالات الى الخارج؟

لا، لايمكن لاي سبب من الاسباب ارسال حواله من تونس الى الخارج و ذالك لعدة اسباب قانونية وامنية يطول شرحها، ولكن الاهم انه لا يمكن الارسال الى الخارج حتى ولو كان المرسل اليه شخص تونسي طبيعي.


اتمنى ان تكون هذه التدوينة الشاملة نالت اعجابكم و بلغت مرادها في توصيل المعلومة مبسطة.

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق