-->

كيفية الشراء من موقع امازون في تونس


هل تبحث عن كيفية الشراء من امازون في تونس، و لديك عديد التساؤلات حول الشحن الى البلاد التونسية، لا تقلق بالامر ليس صعبا و انما سهل و بسيط فقط مع قليل من التركيز ستحترف و ستدمن على التسوق من أمازون، ستجد كل ما يهمك في هذا المقالة، فالنبدا الشرح. 

كيف يشتغل موقع Amazone ببساطة

حسنا موقع الامازون هو سوق الكتروني مثله مثل جوميا ، فتجد مئات المتاجر المتوفرة في الموقع و باسعار متفاوته و بجودات مختلفة، حالما تشتري السلع التي تدعم بلدك (هذه هي المشكلة الحقيقية لكن سنحلها معا) تقوم بالشراء و الدفع (هاه مشكلة اخرى بسيطة جدا) عبر وسائل الدفع المتوفرة مثل بايبال و ماستركارد الخ.. و يصلك المنتج سريعا. حسنا هو الهيكل الخاص بالشراء من آمازون و بانك اصبحت تعلم كيف يشتغل، ما بقي ستدرك انه فقط اساليب للشراء ليس الا.

كيف الشراء من امازون في تونس

الشراء ككل ينقسم الى قسمين الدفع و الاستلام لذالك لنبدأ بالدفع و نذكر الاستلام فيما بعد، طبعا امازون لا يقبل البطاقات التونسية العادية كبطاقة ال E-Dinar مثلا، و لكن مؤخرا تم انشاء بطاقة جديدة و هي البطاقة التكنولوجية و يمكنك الحصول عليها اذا كنت حائز على شهادة البكالوريا، حسنا لنقل انك لا يمكنك الحصول عليها، هناك حل اخر و هو بطاقة Cashu، حيث تقوم باستخراجها من موقع كاشيو بسعر يقدر ب10$ اي 30 دينار تونسي طبعا 5$ للبطاقة و 5$ يتم شحنها بها للتمكن من استعمال البطاقة. حسنا هكذا فان مشكلة الشراء تم حلها، لننمضي الان للاستلام.

كيفية الشحن من موقع الامازون الى تونس

هذه هي النقطة المهمة، محور الاهتمام، انه الشحن نحو تونس، شحن اما انه غير مدعوم (في اغلب السلع) او انه يكلفك سعر المنتج ضارب 10 مرات، فلنتخيل انك اردت التجربة للمرة الاولى، و على سبيل المثال ستشتري ولاعة، صدقني ولاعة ب 2$ ستشحنها الى بلد بما يقارب 200$ على الاقل اي الضعف 100 مرة. الان سنحاول تخطي هذه المشكلة باقل الاضرار المادية الممكنة (اقصد تكاليف الشحن اللا معقولة)، لنغير مكان الشحن الى الولايات المتحدة عوض احدى الدول الافرقية، ستجد ان اغلب المنتجات شحن مجاني، جيد جدا لكن انا لا اسكن في امريكا فمذا افعل؟ بسيطة جدا تابع معي.

كيفية الحصول على عنوان امريكي مجاني

تقدم عديد الشركات عنوان امريكي لاعادة ارسال السلع لي انك تشتري من امازون على العنوان الذي حصلت عليه مجانا و هذا العنوان بدوره سيقوم باعادة ارسال البضائع الى عنوانك الحقيقي. انا افضل هذه الخدمة من موقع الشهير الذي يقوم بعمل صندوق بريدي امريكي باسمك و بكل المعطيات المطلوبة، انت فقط ستدفع اليه سعر الشحن المعقول و هو عادة للمنتجات العادية الاقل وزنا من x كغ.

نصائح للتسوق السليم و عدم الوقوع في مشاكل

حسنا لتعلم صديقي انه يمكن ان يصلك المنتج تالف او به عطب و هذا امر عادي و طبيعي سواء كان نتيجة الشحن او عطل من المصنع، هل ستقوم باعادة شحنها الى امريكا مرة اخرى و ماهي سعر شحنها و هل في حالة انك ارسلتها هل ستدفع ثمن شحنها مرة اخرى ؟  لذالك وجب عليك :
  1. انظر الى تقييمات المستخدمين للبائع هل لديه تاريخ في مشاكل التوصل للمشتري او انه لا يرسل المنتجات حسب وصفها بالموقع، لذالك احرص على ان تشتري من بائع من الثيقات الذين لديهم تاريخ جميل للبيع في امازون.
  2. هل وصل هذا المنتج سليم الى الدول الاخرى او الى دولتك، هل هو موافق لما تم ذكره بالموقع من لون و وزن و جودة الخ، فتابع تعليقات الاخرين و لا تقم بتجربة المنتجات التي لم تبع او التعامل مع بائع ليس لديه تقييم او لديه تقيمات سلبية كثيرا.

اتمنى ان يكون هذا الشرح نال اعجابكم، و افادكم بمعلومات حول التسوق و الشراء من الانترنت.

جديد قسم : ﻣﻮﺍﻗﻊ

إرسال تعليق