-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

استخراج الشهادة المدرسية من الانترنت تونس

 



هل نستطيع استخراج الشهادة المدرسية في تونس من الانترنت؟ سؤال عادة ما يساله الكثير من التلاميذ و اولياء الاومور باعتبار ان تونس اصبحت رقمية بشكل كبيرة اذ يمكنك استخراج الكثير من الوثائق عن بعد.

ما هي الشهادة المدرسية؟

الشهادة المدرسية هي ورقة تثبت السنوات التي درستها من السنة السابعة اساسي الى البكالوريا (الربعة ثانوي) اضافة الى اسم المدرسة الاعدادية او المعهد و تاريخ الدراسة، كما انه في حال الرسوب لا قدر الله فانها تتم كتابتها مرة اخرى اي قابلة لان تكتب اكثر من مرة بحسب اختلاف السنة و المكان، كما ان هذه الشهادة المدرسية تتعطى لتلاميذ المدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية العمومية و الخاصة على حد سواء و هي نفس الشهادة حتى لو انتقلت من التعليم العمومي الى التعليم الخاص 

كيفية الحصول على الشهادة المدرسية؟

الشهادة المدرسية تعطى و لمرة واحدة فقط في صورة الانقطاع عن التعليم مهما كان سبب الانقطاع خروج التلميذ فمفرده عن الدراسة او الرفت مثلا، اذ انه بسحبك للشهادة المدرسية فانك بذالك انقطعت عن الدراسة ولهذا السبب فان الشهادة للمدرسية لا تعطى الى من طرف مدير المؤسسة التعليمية، و اذا كانت المؤسسة خاصة فانها يجب ان تكون ممضات من المندوبية الجهوية للتربية و التعليم.

هل يمكن استخراجها للمرة الثانية عن بعد؟

ان الشهادة المدرسية تعطى مرة واحدة و هي عن طريق ادارة المدرسة الاعدادية او المعهد كما ذكرنا، لذالك لا يوجد نرة ثانية لاستخراجها عند طريق الادارة او عبر الانترنت.

هل يمكنني اعادة الشهادة المدرسية؟

ان الحالة الوحيدة التي يتم فيها ذالك هو عن طريق أمر من المحكمة و سوى ذالك لن يتم ارجاع الشهادة المدرسية اثر استخراجها و ذالك لعديد من الاسباب المنطقية فالامر هنا جدي و مسؤول ولا تستطيع طلب و اعادتها كما تشاء.

ختاما فان التعامل مع الشهادة المدرسية ان يكون مسؤول و مدروس نتيجة عدة نقاط تم ذكرها مثل صعوبة ارجاعها و اما ان استخراجها فهو من الادارة و مرة واحدة فقط.

جديد قسم : تونس

إرسال تعليق