-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

ماهي أفضل طريقة لإجتياز سنة دراسية مكلّلة بالنّجاح؟



تنطلق السّنة الدراسيّة و ينطلق معها التحدّي و يعتبر الحصول على معدل جيّد هو أهمّ مطلب . لذلك أقدّم إليك مجموعة من النّصائح التّي ستساعدك :

- تحديد الهدف : أكتب على ورقة المعدّل الذي ترغب في الحصول عليه و قم بتعليق تلك الورقة أمام مكتبك لتحفّزك كلّما تراها و تشدّ من عزيمتك لتحقيق هدفك.

- تنظيم الوقت :* أرسم جدولا ترتّب فيه يومك بالسّاعة . فمثلا ، قم بتقسيم عدد السّاعات التي تمتلكها بعد الحصص الدراسيّة كيفما تريد بحيث تخصص جزءا للمراجعة و جزءا للترفيه . أيضا ، إجعل الصباح الباكر للحفظ والمساء للفهم .

-المراجعة : * لاتقتصر الدّراسة على ساعات الدّوام بل للمراجعة الفرديّة أو دروس الدّعم دور كبير في ترسيخ المعلومات في الأذهان ناهيك عن تجاوز الصعوبات التي يتعرّض لها المتعلّم .

* لا تنتظر فترة الإمتحانات لتراجع دروسك بل حاول قدر الإمكان أن تكون مراجعتك لدروسك يوميّة حتى لوقت قصير فالمهمّ هو أن لا تفقد نظامك و شغفك للمراجعة.

* في طلب العلم ، لا تكن خجولا مالا تفهمه إسأل عنه و أطلب يد المساعدة فالمهمّ هو الوصول إلى المعلومة الصحيحة و فهمها بطريقتك الخاصة .و إن لم تقدر على الدّروس الخصوصية فمجانية التعلّم متوفّرة على عديد المواقع الإجتماعية و التّطبيقات الإلكترونية بالإضافة إلى متاجر بيع الكتب المستعملة و التي يكون ثمنها أقل بكثير من الكتب الجديدة.

* إعلم بأنّ جميع المواد مهمّة و لكن بدرجات متفاوتة و السر وراء جمعك لمعدل جيّد هو إهتمامك بجميع المواد و بالأخص المواد الثانوية فهي التي تمثّل الفرق بين الطّلاب لأن الكل مهتم بالمواد الأساسية و لا يعطي لبقية المواد قيمة في حين أنها مصدر جيّد لكسب الأعداد.

- إختيار الأصدقاء: إبتعد عن أولائك الذّين يجذبونك للقاع بتعلّة أن الدّراسة لا مستقبل لها و بأنّ ساعات الدّراسة كافية و لا ضرورة لقضاء المزيد من الوقت في المراجعة و إستبدلهم فورا بأصدقاء يعطون للدّراسة قيمة و يراوحون بين الدّراسة و الرّاحة.

- كافئ نفسك على كل مجهود تبذله و لو كان بسيط و ذلك بشراء شيئ يبعث في نفسك الفرحة مثلا 

إحتفل بكل تقدّم تحرزه في معدلاتك بشراء قطعة من المرطبات أو الخروج في نزهة مع الأصدقاء أو مشاهدة فلم تحبه.

جديد قسم : نصائح

إرسال تعليق