-->

للتواصل مع صليحز يرجى زيارة صفحة الاتصال أو النقر هنا

كيفية التعامل مع شركات التوصيل في تونس


كيفية التعامل مع شركات التوصيل في تونس؟ هذا السؤال لطالما يصلني دائما، اذا فلنتعرف معا على طرق التعامل والتعاقد والتفاهم مع الشركات التونسية للتوصيل وشحن البضائع في تونس وخارجها.

لماذا قد احتاج الى شركات التوصيل التونسية؟

في تونس، اصبحت التجارة الالكترونية مزدهرة للغاية و انتشرت المتاجر الالكترونية و صفحات التجارة على الفايسبوك بصفحة هائلة مما يخلق لك زبائن من كافة ارجاء البلاد، ولهاذا فانك تحتاج الى خدمة شحن و توصيل امنة و سريعة لايصال المنتوج بكل حرافية وسرعة الى الزبائن مهما كان مكان تواجدهم. والتعامل مع هذه الشركات سيخفف عليك ضغط العمل و صعوبات و تكاليف الشحن و التنقل خصوصا اذا كان المنتج صغير و خفيف مثل ساعة يد او كاشف ليزر.

كيف يكون العمل؟ و طرق الدفع!

بعد ان عرفنا مدى احتياجنا لمثل هذه الشركات، يجب ان نفهم كيف يتم التعامل معها، فالبعض منها يطلب من السجل التجاري او ما يعرف في "الباتيندا" ليضمن حقوقه وليضمن لك واجباتك فارسال السلع يتطلب منك فاتورة و العميل ايضا يجب ان يكون لديه فاتورة في ما دفعه و في ما اقتناه منك، ولكن البعض الاخر لا يتعامل هكذا لانه في بعض الحالات هناك انشطة ليس لها اعتراف قانوني او صيغة قانونية معنية تخول لك الحصول على سجل تجاري، فيمكن لاصحاب هذه الانشطة الشحن عادي، اما بالنسبة لمعاليم الشحن و كيفية الدفع مثل قبل او بعد الارسال فهناك من ياخذ كلفة الشحن من الزبون اذا انك انت تعلم الزبون ان كلفة الشحن عشرة دنانير مثلا و تضيفه الى سعر السلعة و هكذا فالشركة تاخذ تكلفة الشحن من الزبون و هذه الطريقة الاسهل وهناك التعاقد الشهري مثلا الخ و كل هذا عائد الى مدى احتياجك للشحن والتوصيل ووتيرة عملك هل تقوم بذالك يوميا بكميات كبيرة او انك في البداية و تستخدم الخدمة بشكل طبيعي، لذالك يرجى الاتصال بالشركة المراد التعامل معها و استفسر عن النقاط التي ذكرتها لك و اسال ايضا عن كل ما في ذهنك من تساؤلات لكي يكون كل شيء واضحا من البداية.

ما هي افضل الاختيارات؟

تختلف المعايير من شخص لاخر، كما انه هنالك العديد من الشركات الجديدة سنويا التي تاتي خدمات مبتركة و مثيرة للغاية، الحقيقة انني لم اعد اطلع على اسماء هذه الشركات لكن من الاسماء الكبيرة و المعروفة في تونس حاليا نذكر ارامكس و شركة جربة للنقل، كما ان البريد التونسي يعد خيارا ممتازا للشحن ايضا. طبعا تختلف الشركات على حسن السلعة التي سوف تشحنها فشركة Golvo مثلا تشحن الماكولات و تتعامل غالبا مع المطاعم. 

هل استطيع ان اشحن الى الخارج؟

نعم بامكانك ذالك، لكن هذا يتطلب منك انت تنشىء شركة اما ذات تصدير كلي او مصدرة جزئيا و سيكون لك الحق في الشحن بصفة قانونية و ستحصل على بعض الامتيازات الجبائية من الدولة نتيجة مساهمتك في تنمية صادراتها.

جديد قسم : شركات التوصيل

إرسال تعليق