فيتراكفي دواء السرطان

2018/12/03


فيتراكفي دواء السرطان

فيتراكفي  Vitrakvi - فيتراكفي دواء السرطان

واشنطن- وكالات: على الارجح أصبح السرطان تحت الهيمنة بعدما أفصحت هيئة الأكل والعلاج الأميركية “FDA” عطلة أول علاج في العالم يداوي مرض السرطان من منبعه وأصله، ويصلح للكبار والصغار في الوقت ذاته.
ويعتمد مبنى”فيتراكفي( Vitrakvi)، على معالجة الطفرات الوراثية للسرطان، بغض البصر عن نوع الورم أونشأته.
وصرح مفوض الهيئة الأميركية سكوت غوتليب ان :”التوقيع على عطلة وطرح ذلك العلاج، خطوة هامة لمداواة السرطان، لأنه يعالجه من منبعه، ويعالج أساس مورثات الأورام الخبيثة أيما موقع نشأتها في جسد الإنسان”.
وأكّد” أن المبنى الحديث سوف يعاون مرضى السرطان بالاستحواز على الدواء الملائم، كما يشارك مبنى “فيتراكفي” في دواء أفراد يتكبدون من أورام سرطانية غير مشابهة، إلا أن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة”.
ولاختبار سلامة وفاعلية العلاج، أتت قبول الهيئة عقب تصرف ثلاث تجارب سريرية شملت 55 مريضاً من الأطفال والبالغين يتكبدون من أورام صلبة، ولم يكن يملكون أدوية بديلة.










علاج فيتراكفي الوحيد للسرطان

وشملت الأورام، التي تم مداواتها بالدواء أورام الألياف الرخوة، وهو نوع قليل وجوده من السرطان الذي يصيب العضل أو الدهون أو النسيج الليفي، فضلا على ذلك سرطان الغدد اللعابية، وسرطان الغدة الدرقية وسرطان الرئة.
وتحدث رئيس ترتيب تعديل العقاقير المبكر في ترتيب “ميمورال سلوان كيترينغ للسرطان” في نيويورك، الدكتور ديفيد هايمان:” تقليدياً كان يجري دواء السرطان تشييد على خلفية مصدر الورم، إلا أن في الوقت الحاليّ سوف يكون الدواء لأي عضو في الجسد لأنك تعالج الجين الأصلي الذي تسبب في ظهور الورم”.
وتمت تجربة العلاج بشكل فعليً على الإنس، وسجلت وضعية شفاء طفلة أثناء أشهر في أعقاب تناول العلاج، وسوف يطرح بنوعين: الأول أقراص أو كبسولات، والأخر علاج شراب للأطفال بخاصة.
وبحسب ما اعنلت المؤسسة الصانعة فان ذلك العلاج باهظ السعر، اذ سيكلف البرنامج العلاجي في السنة الواحدة ما يزيد على 393 ألف دولار أميركي، وستصل تكلفته في الشهر الواحد الى باتجاه 11 ألف دولار.


مسموح بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : فيتراكفي دواء السرطان | للابلاغ عن رابط لا يعمل هنا


<
-->